جدول ال فكرة

تعبير عن رحلة قصيرة مع عائلتي ، تعبر عن أجواء الفرح والفرح التي تسود أفراد الأسرة عند الخروج والمشي لمسافات طويلة معًا ، ومع قدوم الصيف تظل فرحة الخروج مع العائلة من أحلى أفراح الحياة ، وللتعبير عن المشاعر التي تغمر صدورنا في مثل هذه المواقف ، أعددنا عدة مواضيع للتعبير عن رحلة قصيرة مع عائلتي.

كيف أكتب مقالاً عن رحلة قصيرة مع عائلتي؟

لكي أتمكن من كتابة موضوع يعبر عن رحلة قصيرة مع عائلتي ، من الضروري معرفة طريقة البنية الصحيحة لكتابة السمة ، لأن هناك خطوات يجب اتباعها لكتابة موضوع احترافي والعناصر الأساسية للموضوعات نكون:

مقال تمهيدي

هذه النقطة هي الأصعب في كتابة الموضوع ، حيث يمكن أن تجعل القارئ يكمل القراءة ، لذلك يجب استيفاء الشروط التالية:

• يحتوي على عنصر تشويق ويحاول إثارة فضول القارئ لقراءة الموضوع.
  • يجب أن تكون قصيرة ومفيدة لأنها تعطي الفكرة الرئيسية للموضوع بأكمله دون الخوض في التفاصيل.
  • كن مرنًا وغير جاد لأنه ليس خبرًا أو تقريرًا لأنه يحتوي على رأيك الشخصي ومشاعرك أثناء الرحلة.

جوهر

حيث يقدم العرض الفكرة الرئيسية لموضوع الرحلة ، حيث يجب ذكر النقاط الرئيسية مع إعطاء تفاصيلها ، مع الكتابة باللغة العربية الصحيحة ، ويتم سرد الموضوع بدقة ، ومن الأفضل تقديمه. الموضوع في النقاط ، ثم افصل كل نقطة ومن الأفضل أن تكون نقطة تتحدث عن محور جديد. يجب أن يتكون العرض التقديمي بشكل أساسي من فقرة أو فقرتين ، ويجب ألا تختلط الأفكار حتى لا تشوه موضوعك.

موضوع التخرج

نظرًا لأن كل موضوع له نهاية مناسبة ، يجب أن تتضمن النهاية الخصائص التالية:

• تحتوي الجمل على ملخص عام للموضوع.
  • يمكن أن تحتوي على حكمة أو استنتاج أو سؤال.
  • أو نكرر بعض ما ذكرناه في المقدمة للتأكيد عليه.

انظر أيضًا: الموضوع الذي يعبر عن رحلة برية بسيط ويتسم بالعناصر

نسخة مطبوعة من رحلة قصيرة مع عائلتي

مقدمة: مع قدوم الإجازات الصيفية وتوافر الكثير من أوقات الفراغ ، يمكن استخدام هذه المرة لإعادة إحياء الروابط بين أفراد الأسرة ، خاصة إذا كان للوالدين عملهم الخاص. قصة قصيرة يرويها أحد الأطفال.

جوهر الأمر: مع بداية اليوم الأول من الإجازة المدرسية ، أعدت أنا وأبي كيسًا من الطعام والشراب ، ثم ذهبنا في نزهة على الشاطئ ، وعندما وصلنا إلى هناك كان المكان مزدحمًا للغاية ، لكن الهواء الخفيف أفادنا جيدًا ، ووجدنا مكانًا في ظل الشجرة ، لذلك وضعنا أغراضنا ، وارتدنا ملابس السباحة الخاصة بنا ، ونزلنا إلى البحر للسباحة ، وبعد فترة قصيرة ، بدأنا نشعر بالجوع ، فنخرج من البحر ونغير الملابس المبتلة ونأكل بعض الطعام الذي أحضرناه وأختي ونجمع بعض الأصداف ونبني القلعة الرملية ثم أمامنا كان سلطعون صغير يمشي على رمل.

الخلاصة: في نهاية الرحلة شاهدنا غروب الشمس مع عائلتنا قبل أن نعود إلى المنزل وعلى الرغم من التعب كنا راضين عن الوقت الذي نقضيه في البحر ونأمل العودة إلى هناك مرة أخرى.

انظر أيضاً: نسخة مطبوعة لمدينة جدة .. وأهم الوجهات السياحية في مدينة جدة

نسخة مطبوعة من رحلة قصيرة مع عائلتي إلى مدينة العقبة

مقدمة: من أروع اللحظات التي أعيشها عندما أخرج مع عائلتي ونتشارك مع أفراد الأسرة أروع لحظات الفرح والسعادة ، بينما يمنحني السفر الطاقة مرة أخرى ويجعلني أخطط لحياتي جيدًا ، والسفر مع يجعلني والداي أكثر بهجة وسعادة لأن مشاركة اللحظات الجميلة معهم هي واحدة من أجمل الذكريات التي تظل متأصلة في العقل والروح مدى الحياة واختيار المكان الذي أذهب إليه هو أحد أجمل الأوقات الرائعة عندما نقدم المقترحات والتصويت ، وهذه المرة اجتمع الجميع لاختيار مدينة العقبة لاحتوائها على البحر السحري الذي يعمل على راحة البال والروح.

المهم هو أننا أعددنا الأدوات التي سنحتاجها في الرحلة ، ثم ركبنا السيارة وعندما وصلنا إلى هناك كنا متحمسين لرؤية البحر كما نراه بسبب العديد من الأشياء المطلوبة التي أخبرنا بها آباؤنا وذهبنا هناك وتفكرنا في جمال المياه الزرقاء والسماء الصافية كما رأينا جمال المراكب الشراعية على البحر من كل الاتجاهات والسفن الضخمة التي تبحر على البحر ثم توجّهنا أنا وإخوتي إلى أحد الشواطئ القريبة و لعبت بالرمل والماء ، بحثت عن الأصداف ورشها في الماء معًا.

كانت هذه التجربة جميلة حيث أخذنا والدي في القارب الزجاجي ورأينا السمكة الملونة الرائعة وشرح لنا والدي سبب تسمية البحر الأحمر بذلك وشرح لنا البلدان التي تطل عليه لأن هذا البحر مشهور جمال الشعاب المرجانية والأسماك ، وذهبنا إلى متحف الأحياء البحرية وشاهدنا أنواعًا مختلفة من الأسماك وصورناها.

خاتمة الموضوع: هذه التجربة من أجمل التجارب التي لن أنساها ولن ننسى مشاهدة غروب الشمس وانعكاس الفجر الأحمر على الماء وأتمنى ألا تنتهي هذه الرحلة إلا من حين عدت إلى الوطن وكتبت ملاحظاتي عن هذه الرحلة التي تعد من أجمل الرحلات التي قمت بها.

نسخة مطبوعة من رحلة قصيرة إلى البستان

مقدمة للموضوع: جاء الصيف بكل روائحها الجميلة ، وبينما كنا نجلس ونتحدث مع العائلة على السطح في المساء ، اقترحت والدتي أن نذهب في اليوم التالي إلى بستان العم توفيق لأنه من أجمل ما يكون. البساتين من حولنا فهي مليئة بالفاكهة والزهور والنهر قريب. نأخذ منه الأمتعة التي نحتاجها للذهاب في نزهة على الأقدام.

بيت القصيد: أمي كانت تجهز الأشياء ودعتني لمساعدتها فكانت سعيدة للغاية وذهبت لمساعدتها وأخبرتني ما رأيك في أننا نعد اللحم المشوي من قبل وقمت بتقطيع اللحم معها ووضعت عليه البهارات وأحضرته إلى التجانس ثم وضعته على الأسياخ للشواء ، وغسلت يدي وأعدت أمي باقي الأشياء وأعددت ألعابي التي سأأخذها معي ، وكيف أضعها؟ الكرة في جيبها ووضعت ثوب السباحة في جيبي وأعدت كل ما يمكنني اصطحابه معي وذهبت إلى الفراش مبكرًا حتى أستيقظ بنشاط.

بعد الاستيقاظ في اليوم التالي ، جهزنا الأكياس وارتدنا الملابس ، وخرجنا الساعة السابعة صباحًا ، عندما لم تكن أشعة الشمس قوية بعد ، حيث كان هناك هواء نقي ينعش النفس ، و صعدنا إلى السيارة ، أنا وأبي وجدتي وأمي وأنا نظرت إلى الأشجار والسماء الصافية في هذا اليوم الجميل وعندما وصلنا إلى الحديقة كان المنظر مذهلاً بألوان مختلفة من الزهور بما في ذلك الأصفر والأحمر والبنفسجي والأبيض ، وهناك أيضا الفراشات والطيور والأشجار الخضراء ، وبدأ والدي يتحدث مع أمي وجدتي عن جمال هذا المكان والطقس الجميل.

أخذت كرتي وبدأت ألعب بها وكان هناك عائلة عمي حسن في الحديقة وكان لديهم طفل في عمري لذلك كنت سعيدًا جدًا وبدأت ألعب معه ثم كان الظهيرة وكان أبي وأمي وجدتي جالسين تحتها. شجرة الصنوبر لتظلل نفسها وطلبت الإذن بالذهاب للسباحة مع صديقي الجديد. لم تعترض لأنها تعلم أن مياه النهر لم تكن عميقة وقد حذرتني من تلويث مياه النهر التي نزلت بها إلى نهر مع صديقي ويا لها من فرحة عندما كنت أسبح ورأيت السمكة تسبح معي ولمستها بيدي فبدأنا نلعب بها ، ثم اتصلت بي أمي لأقوم بالشواء بجمع الحطب. ثم طلبت من صديقي أن نجمع الحطب معًا ، يا لها من لعبة جميلة ، ثم أشعل والدي الحطب الذي تم جمعه ووضع أسياخ اللحم عليه للشواء ، وأعدت والدتي السلطة مع جدتي.

ختام الموضوع: انتهينا أخيرًا من الشواء وبدأنا نأكل ودعينا صديقي لتناول الطعام معنا ويا لها من وجبة جميلة ورائعة ، ثم تحولت الشمس إلى غروب الشمس وكان والدي مستلقيًا على السرير ، حتى استعدنا. الأشياء التي يجب إحضارها إلى منزلنا وعندما عدت إلى المنزل ، أعددت دفتر مذكراتي لكتابة نسخة مطبوعة من رحلة قصيرة مع عائلتي وأصف مشاعري التي شعرت بها عندما كنت هناك وأتمنى أن يحمي الله عائلتي من أجل أنا وأننا سنلتقي دائمًا باللطف والصحة والسعادة.

نأمل في نهاية هذا المقال أن نكون قد قدمنا ​​لك بعض الموضوعات حول التعبير عن مهرب مع عائلتي وقد أوضحنا لك كيفية كتابة السمة التعبيرية المناسبة لمساعدتك على الاحتفال بالأوقات السعيدة التي تقضيها ، ويمكنها التعبير عن أحبائك. واحد.